Tuesday 13 February 2018

أنظمة المدفوعات التجارية الدولية


مسغ إدارة دليل الدراسة.


أنظمة الدفع الدولية.


مقدمة موجزة عن المدفوعات الدولية.


إذا كنت قد تسوقت عبر الإنترنت على بوابات دولية أو تلقت مدفوعات من الخارج، وكنت قد تساءلت عن كيفية تدفق المدفوعات في جميع أنحاء العالم والتي البنوك والمؤسسات المالية تدعم التجارة العالمية والتجارة.


وعلاوة على ذلك، إذا كنت تعمل في شركة لديها سلاسل التوريد العالمية مع الموردين والعملاء الدوليين، وكنت مرة أخرى التعامل مع شبكة معقدة من المؤسسات والبنوك التي توجيه المدفوعات من نهاية واحدة من سلسلة التوريد أو سلسلة القيمة إلى أخرى .


وباإلضافة إلى ذلك، عندما تتعامل الدول مع بعضها البعض، وعندما تتعامل البنوك المركزية مع بعضها البعض وكذلك البنوك في بلدان مختلفة تتعامل مع بعضها البعض، فإنهم جميعا يشاركون في نظام الدفع الدولي الذي يشكل حجر األساس لتدفقات الدفع العالمية.


مكونات ومكونات نظام الدفع الدولي.


لذلك، من وما هي مكونات ومكونات نظام الدفع الدولي؟ وبادئ ذي بدء، تشكل المصارف والمؤسسات المالية الطبقة الأولى من المدفوعات الدولية التي تحتفظ فيها بحسابات بنوك عالمية أخرى تحمل بدورها حسابات عن المصارف السابقة. وهذا يمكن البنوك من إرسال واستلام المدفوعات من بعضها البعض لأنها يمكن ببساطة الخصم من حساباتهم والائتمان حساب البنك الآخر معهم، وهذا بدوره يؤدي إلى المدفوعات المتدفقة إلى البنك المتلقي الذي الخصم من البنك المرسل والائتمان حسابهم.


في الواقع، يمكن القول أن البنوك مثل سيتي بنك التي هي جزء من تكتل المالية الدولية، سيتي جروب، ستاندرد تشارترد، هسك، وباركليز تشكل شريان الحياة لنظام الدفع الدولي عن طريق توجيه الأموال من المرسلين إلى المتلقين في أي مكان في العالم، في أي وقت من السنة، وأي مكان أنها تقع في.


بروتوكول سويفت.


ومع ذلك، فإنه لا يكفي للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى ببساطة تحويل الأموال إلى بعضها البعض دون وجود بروتوكول مشترك والمعيار الذي يمكن التواصل مع بعضها البعض. وبعبارة أخرى، يحتاجون إلى & # 147؛ التحدث مع بعضهم البعض & # 148؛ في اللغة & # 147؛ اللغة & # 148؛ التي يفهمها.


وبالتالي، هناك بالفعل بروتوكول مشترك يشكل الأساس لمثل هذا الاتصال، وهذا هو معيار سويفت حيث اختصار لتقف على جمعية التحويلات المالية الدولية في جميع أنحاء العالم حيث ينص معيار الدفع هذا القواعد واللوائح التي جميع المشاركين في شبكة الدفع الدولية يجب تلتزم مع ضمان وجود معيار مشترك من الرسائل والاتصالات بين البنوك والمؤسسات المالية الأخرى.


على سبيل المثال، المرسل والمستلم والوسيط والعنوان وتفاصيل أخرى يجب أن يتم التقاطها في شكل معين هو المعيار عبر البنوك بحيث كل مشارك في سلسلة قيمة الدفع يعرف بالضبط ما هو وارد في رسالة الدفع.


مثال على كيفية عمل المدفوعات الدولية.


على سبيل المثال، إذا كنت موجودا في الولايات المتحدة وترغب في إرسال تحويل الأموال إلى الهند، يجب عليك أولا إعداد المستفيد ومن ثم تحويل الأموال من حسابك إلى المستفيد. في حين أن هذا يكمل نهاية سلسلة القيمة، فإن الخطوة التالية هي عندما يقوم المصرف الذي تتعامل معه في الولايات المتحدة بالخصم من حسابك وإيداع حسابه في الأموال. بعد ذلك، فإنه ينقل الأموال إلى بنك شريكه في الهند أو إذا لم يكن لديه أي التعامل مع البنوك الهندية، فإنه يتصل بنك في الولايات المتحدة التي لديها مثل هذه التعاملات وفي كلتا الحالتين؛ ثم يتم تحويل الأموال من البنوك في الولايات المتحدة إلى البنك في الهند.


وبمجرد تلقي المصارف في الهند الأموال، يجب عليها بعد ذلك إرسالها إلى المستفيد النهائي حيث يتم خصم الأموال من حسابها وتقيد إلى المتلقي. مرة أخرى، قد تكون هذه الخطوة عملية واحدة أو خطوتين اعتمادا على المستلم الذي يحمل حسابا مع البنك المعني الذي يتلقى الأموال.


أتمتة ونظام الدفع الدولي.


وكما ترى من المثال السابق، فإن المدفوعات الدولية تنطوي على سلسلة معقدة من المعاملات وطرق الدفع التي تنطوي على التعاون والتنسيق بين عدة بنوك ومؤسسات مالية. وتصبح جميع هذه التدفقات ممكنة من خلال أنظمة الدفع الآلية التي تستخدم معيار سويفت كما هو موضح سابقا تمكن ويضمن تدفق المدفوعات بسلاسة في جميع أنحاء سلسلة القيمة.


وعلاوة على ذلك، كان هناك في السنوات الأخيرة الكثير من الأتمتة والرقمنة لأنظمة الدفع التي تتدفق الأموال من بلد إلى آخر في الوقت الحقيقي تقريبا مع تأخر طفيف فقط بسبب غرف المقاصة بينهما.


مقاصة هي مؤسسات مالية مثل بنك الاحتياطي الهندي في الهند والولايات المتحدة الاحتياطي الفدرالي في الولايات المتحدة التي تعمل بمثابة عقدة للمدفوعات بين البنوك المحلية والبنوك الدولية. مقاصة المنازل هي أيضا الأماكن التي كانت تقليديا هناك مثل أسواق القرية حيث في نهاية اليوم، وتجمع مختلف التجار لتسوية حساباتهم ومربع الديون والائتمانات.


استنتاج.


وكما يتبين من النقاط التي أثيرت حتى الآن، تسير تدفقات المدفوعات الدولية بسلاسة طالما أن جميع المشاركين في سلسلة القيمة يقومون بدورهم بالإضافة إلى الانضمام إلى بروتوكول سويفت. وعلاوة على ذلك، فإن سلسلة القيمة العالمية للدفع تتسم بالكفاءة أساسا لأن العولمة أدت إلى تحرير القواعد والأنظمة المصرفية التي مكنت المصارف في أي مكان من التعامل مع المصارف الأخرى في كل مكان وزمان وفي كل مرة.


وأخيرا، في المرة القادمة التي ترسل فيها أو تتلقى دفعة دولية، فكر فقط في ما يلزم لتمكين دفعتك وتخيل وحدات البايت والبايت من البيانات والمعلومات التي يتم بثها عبر العالم حتى تتم معالجة دفعتك بسلاسة وبنجاح.


التأليف / الإحالة - حول المؤلف (المؤلفين)


الموضوع الاساسي.


عضوية متميزة.


دليل دراسة الإدارة هو تعليمي كامل لطلاب الإدارة، حيث يمكن للطلاب تعلم أساسيات وكذلك المفاهيم المتقدمة المتعلقة بالإدارة والموضوعات ذات الصلة.


التجارة العالمية.


المدفوعات للصادرات.


- السلع عادة ما تكون في الخارج، و.


- فمن الصعب الحصول على السلع مرة أخرى.


2. فتح حساب التداول.


4 - خطابات الاعتماد.


• إظهار كل طريقة للدفع وإظهار كيف ومتى يتبع الدفع إيفاد البضائع في كل طريقة.


• الإشارة إلى مزايا وعيوب كل طريقة من طرق الدفع للبائع؛


• بيان مزايا وعيوب كل طريقة بالنسبة للمشتري.


1. الدفع مقدما.


• يتحقق المصدر من استلام األموال.


التجارة الدولية - الجزء الثالث - أنظمة الدفع الدولية.


وتوفر الدورة أساسا شاملا لفهم جميع جوانب تمويل التجارة الدولية في سياق عالمي، وتغطي المبادئ الأساسية والمفاهيم والبنية التحتية والممارسات والقضايا والتطورات الحالية.


وعلى الرغم من أن الدورة الكاملة تنقسم إلى أربعة أجزاء، تشكل معا صورة كاملة للتجارة الدولية، وأدواتها المختلفة، وعملياتها وتمويلها، فإن كل جزء يمكن دراسته كوحدة قائمة بذاتها.


الجزء الثالث من الدورة يغطي:


كيفية إجراء الدفعات الدولية المدفوعات بالدوالر األمريكي وندش]؛ نظام المدفوعات بين البنوك المقاصة (تشيبس) المراسلة المصرفية المستمرة التسوية المرتبطة (كلس) ودورها في تسوية المدفوعات التجارية الدولية.


هذا بالطبع سوف تكون ذات أهمية خاصة للمصرفية، والأعمال التجارية، ومهنيي الاستيراد والتصدير الذين يرغبون في توسيع قاعدة معارفهم فضلا عن تعزيز خبراتهم والنهوض حياتهم المهنية في أو اكتساب فهم أعمق الساحة التمويل التجاري الدولي.


سلسلة الدورة.


يتم تضمين هذه الدورة في السلسلة التالية:


4 دورات التجارة الدولية المالية.


التجارة الدولية - الجزء الأول: أدوات تمويل التجارة التجارة الدولية - الجزء الثاني - أدوات الدفع التجارة الدولية - الجزء 3 - نظم الدفع الدولية التجارة الدولية - الجزء 4 - سلسلة التوريد المالية.


أهداف التعلم.


اكتشاف خصائص الدفع الدولي. تحديد المخاطر في المصارف المراسلة. استكشاف أعمال نظام التسوية المستمرة المرتبطة (كلس) اكتشف كيف يعمل نظام المدفوعات بين المصارف (تشيبس) بالدولار الأمريكي. استكشاف المبادئ وراء المدفوعات الدولية.


1 تقييم (4 تقييم) تقييمات.


المتطلبات الأساسية.


لا حاجة إلى إعداد متقدم أو متطلبات مسبقة لهذه الدورة. ومع ذلك، فمن المستحسن أن تأخذ الدورات الأخرى في سلسلة قبل الانتهاء من هذا واحد.


التجارة الدولية - طرق الدفع.


طرق الدفع.


الدفع المسبق قبل الشحن.


يدفع المستورد المصدر باستخدام التحويل البرقي (بدف، 75KB) أو الشيكات الدولية (بدف، 129KB) قبل أن يقوم المصدر بتفريغ البضائع.


للمستوردين †"تعتبر عالية المخاطر كما كنت تدفع ثمن البضائع الخاصة بك قبل المصدر الخاص بك السفن لهم. للمصدرين †"تعتبر منخفضة المخاطر كما كنت تدفع قبل شحن البضائع.


خطاب اعتماد مستندي.


ويدفع المستورد المصدر باستخدام خطاب اعتماد بعد أن يقوم المصدر بشحن البضاعة.


خطاب الاعتماد هو تعهد من قبل البنك لدفع المصدر بشرط الوفاء بشروطه وشروطه. يمكن أن يكون الدفع مستحقا على الفور (& كوت؛ في الافق & كوت؛) أو في وقت لاحق (& كوت؛ تيرم & كوت؛) يوافق عليه كل من المستورد والمصدر.


بالنسبة للمستوردين †"التي تعتبر مخاطر متوسطة حيث أن هناك بعض الضمانات بأن المصدر قد شحنت البضائع قبل أن تضطر لدفع.


تحتاج إلى تنظيم تسهيلات خطاب ائتمان قبل إصدار خطاب اعتماد.


بالنسبة للمصدرين †"يعتبر مستوى المخاطر منخفضا إلى متوسط ​​حيث أن البنك المصدر سوف يدفع ثمن البضائع التي تقوم بشحنها طالما أنك تستوفي جميع شروط وشروط خطاب الاعتماد.


من المهم أن نفهم المخاطر الائتمانية للبنك المصدر وبلده قبل أن توافق على هذا الترتيب.


جمع الوثائق الوثائقية.


ويدفع المستورد المصدر بعد أن يقوم المصدر بتصدير البضائع.


المستورد يحتاج وثائق الشحن لمسح البضائع عند وصوله. ويحمل البنك الوثائق حتى يدفع المستورد ثمن البضاعة.


وهذا ما يسمى & كوت؛ البصر & كوت؛ الدفع، والمعروف أحيانا باسم & كوت؛ المستندات ضد الدفع & كوت؛ أو & كوت؛ D / P & كوت ؛.


بالنسبة للمستوردين Ђ "تعتبر درجة متوسطة من المخاطر حيث أن هناك بعض الضمانات بأن المصدر قد شحنت البضائع قبل أن تضطر لدفع. بالنسبة للمصدرين †"يعتبر مستوى متوسط ​​من المخاطر حيث عادة ما يتم شحن البضائع التي قمت بشحنها إلى المستورد بعد دفعها.


وعادة ما تقوم شركات الشحن الجوي بإطلاق البضائع إلى المستورد فورا، على الرغم من أنها قد لا تكون قد دفعت.


جمع وثائقي.


ويدفع المستورد المصدر بعد أن يقوم المصدر بتصدير البضائع.


المستورد يحتاج وثائق الشحن لمسح البضائع عند وصوله. ويحمل البنك الوثائق حتى يتعهد المستورد بدفع ثمن البضاعة في تاريخ لاحق.


وهذا ما يسمى ب & كوت؛ المصطلح & كوت؛ الدفع، يعرف أحيانا & كوت؛ مستندات ضد القبول & كوت؛ أو & كوت؛ D / A & كوت ؛.


للمستوردين †"تعتبر متوسطة إلى منخفضة من المخاطر كما أنك سوف تكون قادرة على استقبال وتفتيش البضائع قبل أن تضطر لدفع. بالنسبة للمصدرين †"تعتبر متوسطة إلى عالية المخاطر حيث أن السلع التي قمت بشحنها سيتم الافراج عنهم الى المستورد عندما يتعهدون بالدفع في وقت لاحق. ولا يجوز للمستورد الوفاء بهذا التعهد إذا كان هناك نزاع أو إذا كان يواجه صعوبات في السداد.


دفع ما بعد الشحن التسليم.


للمستوردين †"يعتبر الحد الأدنى من المخاطر كما كنت تدفع بعد كنت قد تلقت البضائع. بالنسبة للمصدرين †"يعتبر الحد الأقصى للمخاطر حيث أنك قد أصدرت السيطرة على البضائع قبل أن تدفع.


إدارة الدفعات.


التجارة الدولية - طرق الدفع.


تمويل التجارة عبر الإنترنت عبر ناب الاتصال.


استخدام التجارة التمويل عبر الإنترنت البرمجيات عبر ناب الاتصال لدفع وإدارة خطابات الاعتماد المعلقة أو تلقي خطابات الاعتماد التصدير ومراقبة المعاملات المعلقة.


النقل البرقي أو الشيكات الدولية.


إرسال الأموال في الخارج باستخدام نقل البرقية أو الاختيار الدولي. للتحويلات البرقية الدولية يمكنك أيضا تطبيق باستخدام ناب الاتصال أو ناب المصرفية عبر الإنترنت.


خطابات الاعتماد.


المستوردين والمشترين.


إذا كانت صفقاتك التجارية تحتاج إلى خطاب اعتماد للدفع إلى المورد الخاص بك أو كنت ترغب في إجراء تغيير على التعليمات الموجودة، واستكمال النموذج أدناه. سوف تحتاج أولا إلى خطاب تسهيلات الائتمان لتقديم طلب أو تعديل خطاب الاعتماد.


مجموعة وثائقية.


إذا كنت بحاجة إلى إرسال وثائق تجارية إلى المشتري عن طريق جمع وثائقي لاستكمال صفقة الخاص بك ملء النموذج المعني أدناه. تقديم من خلال الفرع المحلي أو المصرفي مع فاتورة.


التحقق من العملات في الخارج.


إيداع طلب للحصول على شيك العملات الأجنبية إلى أن يتم صرفها أو إيداعها في حسابك.


معلومات اكثر.


مساعدة والتوجيه.


دعم الأعمال في لحظات أن المسألة.


وعندما أراد أوسيبوم التوسع في الخارج، ساعدت قدرتنا متعددة العملات على تحقيق ذلك.


نحن مستعدون لمساعدتك.


من الاثنين إلى الجمعة من 8 صباحا إلى 8 مساء (بتوقيت شرق أستراليا / إيد)


سات-صن 9am - 6pm (أيست / إيدت)


© © ناتيونال أوستراليا بانك ليميتد. مصطلحات موقع الويب.


ستتم إعادة توجيهك الآن من ناب إلى موقع خارجي.


لا تتحمل شركة ناب المسؤولية عن تشغيل الموقع الذي يتم إعادة توجيهك إليه.


التجارة العالمية.


المدفوعات للصادرات.


- السلع عادة ما تكون في الخارج، و.


- فمن الصعب الحصول على السلع مرة أخرى.


2. فتح حساب التداول.


4 - خطابات الاعتماد.


• إظهار كل طريقة للدفع وإظهار كيف ومتى يتبع الدفع إيفاد البضائع في كل طريقة.


• الإشارة إلى مزايا وعيوب كل طريقة من طرق الدفع للبائع؛


• بيان مزايا وعيوب كل طريقة بالنسبة للمشتري.


1. الدفع مقدما.


• يتحقق المصدر من استلام األموال.

No comments:

Post a Comment